20 نصيحة لجمالك من الشمس و مخاطر الصيف

طرق لحماية البشرة من الشمس ومن التجعيد ومن الحبوب على الوجة ومن حماية البشرة الدهنية  20 نصيحة لجمالك من مخاطر الصيف
مع ارتفاع درجة الحرارة فى فصل الصيف نفقد الإحساس بالانتعاش ونضيق بشمس الصيف الحارة التى تلفح وجوهنا وتترك آثارها من دهون ولمعان على بشرتنا. أنت إذن بحاجة لأتباع بعض النصائح الخفيفة للتخلص من الإحساس بالحر، وبالتالى بالضيق

1رذاذ المــــاء
ضعى قليلا من الماء فى عبوة تحتوى على رشاش ويفضل أن يكون الماء معدنيا. رشى وجهك بالماء كلما شعرت بالحرارة وجففيها جيدا بالمناديل الورقية حتى لا يُصاب جلدك بالجفاف

2رائحة العرق
بعد الاستحمام صباحا لا بديل عن استخدام مزيل لرائحة العرق للشعور بالانتعاش طول اليوم سواء كان على شكل رذاذ أو كرة دوارة. احتفظى بعبوة صغيرة منه فى حقيبة يدك لاستعادة الإحساس بالانتعاش كلما لزم الأمر


3البشرة المضيئة
تقل ساعات النوم فى فصل الصيف ويحلو السهر ومن هنا ينشط ظهور الهالات السوداء حول العين. استخدام مزيل الهالات أمر لا غنى عنه، اختارى مزيلا من الكريم والبودرة فى آن واحد حتى يثبت لمدة أطول. ضعى الكريم تحت العين بواسطة فرشاة رفيعة ووزعيه بأطراف الأصابع


3البشرة المضيئة
تقل ساعات النوم فى فصل الصيف ويحلو السهر ومن هنا ينشط ظهور الهالات السوداء حول العين. استخدام مزيل الهالات أمر لا غنى عنه، اختارى مزيلا من الكريم والبودرة فى آن واحد حتى يثبت لمدة أطول. ضعى الكريم تحت العين بواسطة فرشاة رفيعة ووزعيه بأطراف الأصابع.


4انتعاش العين
استخدمى ستيك يحتوى على مواد مزيلة للاحتقان حتى تكتسب عيناك مظهرا أكثر انتعاشا وحيوية. وزعيه على الجفون وتحت العين مع التدليك البسيط لتنشيط الدورة الدموية فى تلك المنطقة.


5أحمر الشفاة
يذوب أحمر الشفاة على شفتيك خاصة فى فصل الصيف ومع استخدام ملمع الشفاه. ضعى طبقة من البودرة على شفتيك ثم وزعى أحمر الشفاه حتى يصبح أكثر ثباتا ثم اطبقى على منديل ورقى بين شفتيك للتخلص من الزيادات وضعى طبقة أخرى أو يمكنك الاكتفاء بلمسه من ملمع الشفاه خاصة فى الصباح.



6القدمان
يزداد انتفاخ القدمين فى فصل الصيف وتتأثر بخشونة الرمال والعرق مما يتطلب زيادة العنايه بهما. ضعى قدميك فى الماء الفاتر مرة على الأقل أسبوعيا مع استخدام لوسيون خاص بتخفيف رائحة العرق وإزالة احتقانهما.


7حبوب الوجه
كلما زادت حرارة الجو زاد إفراز الدهون وتراكمها على بشرتك مما يسبب ظهور الحبوب خاصة إذا كنت من صاحبات البشرة المختلطة او الدهنية. ولتخفيف حدة إفراز الدهون استخدمى منتجا يحتوى على مواد مطهرة ووزعيه على الحبوب بواسطة ساق قطنية. أما إذا تفاقمت مشكلة الدهون فلابد من استشارة طبيب أمراض جلدية.


8كريم الترطيب
اختيار كريم الترطيب اليومى للبشرة أمر لا غنى عنه خاصة فى فصل الصيف. اختارى كريما خفيفا وناعما خاليا من الدهون ويفضل ما يحتوى منه على مواد غير لامعة مثل الزنك حتى لا تسبب لمعان البشرة أثناء اليوم.


9الترطيب الداخلى
أيا كانت درجة نشاطك فأنت معرضة للإصابة بالجفاف بسبب حرارة الجو وزيادة إفراز العرق. لذا ينصحك خبراء التجميل بتناول ما لا يقل عن لترين من الماء التى تتناولينها يوميا لتساعدى جسمك على الترطيب من الداخل، وهو ما ينعكس على جمال بشرتك وصفائها.


10التعرض للشمس
حاولى تجنب التعرض المباشر للشمس خاصة ما بين الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 4 عصرا فهى أكثر أوقات اليوم ضررا لبشرتك. اجلسى تحت الشمسية ولا تنسى ارتداء القبعة والنظارة الشمسية لتحمى بشرتك.


11ماكياج العين
استخدمى ظلال جفون من البودرة اللامعة للحصول على كثافة للون العين ولتحيطى وجهك بهالة من الإشراق. يفضل اختيار الألوان الفاتحة من الباستيل فى الصباح.


12لمعان البشرة
 حتى يمكنك التخلص من لمعان البشرة الناتج عن زيادة إفراز العرق بسبب حرارة الجو وزعى البودرة الحرة على بشرتك فى لمسات خفيفة ثم ربتى عليها بالمناديل الورقية للتخلص من الزيادات.


13العناية بالكوع
حتى تشعرى بالانتعاش ما عليك سوى تمرير الكوعين تحت الماء البارد عدة مرات فى اليوم الواحد خاصة إذا كنتى تعملين طول اليوم. ستشعرين بالانتعاش مؤقتا حتى يتاح لك الوقت للاستحمام.


14الثلج
حتى يثبت الماكياج على وجهك لمدة أطول خاصة فى الصيف ما عليك سوى تمرير قطعة من الثلج على وجهك بعد وضع الماكياج الخفيف عليها. اتركى بشرتك تجف بصورة طبيعية، وبذلك تمتص البشرة كريم الأساس فلا يذوب عليها مع حرارة الجو.


15اللوسيون
 حتى يصبح اللوسيون الذى تستخدمينه أكثر انتعاشا لبشرتك صيفا ضعيه فى الثلاجة ثم امسحى وجهك به عند تنظيفها من الماكياج. يمكنك استخدام نفس الطريقة لحفظ أصابع أحمر الشفاه حتى لا تتأثر بحرارة الجو.


16الماسكرا
عند استخدام الماسكرا لابد من اختيار مايحتوى منها على خاصية مقاومة الماء WATER PROOF حتى لاتتأثر بالحرارة والعرق. وفى المساء استخدمى قطعة مستديرة من القطن تحتوى على مزيل ماسكرا غنى بالزيوت حتى لا تتساقط رموشك أثناء إزالة ماكياج العين.


17العناية بالشعر
اغسلى شعرك جيدا يوميا ولكن استبدلى الشامبو الذى اعتدتيه بآخر أخف يحتوى على مواد ملطفة للتخلص من زيادة إفراز الدهون فى فروة الرأس.


18الأشعة فوق البنفسجية
التعرض الزائد للأشعة فوق البنفسجية يؤثر على شباب بشرتك. دلكى جسمك بكريم واق من الشمس لحمايتها من تأثير الأشعة بمعدل مرة كل ساعتين.


19العطر
اختارى عطر «مناسب خفيف» لفصل الصيف برائحته المنعشة من الليمون واللافندر، لكن لا تضعى العطر فى الصباح وانت على البلاج حتى لا يتسبب فى إصابة جلدك بالبقع الجلدية داكنة اللون عند التعرض للشمس.


20گريم الأساس
يمكنك الاستغناء عن كريم الأساس فى فصل الصيف واستبداله بالكريم المرطب الملون. أما إذا كنتى لا تستطيعين ذلك فاختارى الكريم خالى من الزيوت OIL FREE على أن يكون أغمق درجة من لون بشرتك الطبيعى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

اضافة رد على الموضوع حتى لو كلمة شكر